اسالة متشابهة

    اسالة مرتبطة

    معلومات عن جيش كوريا الشماليه؟ص؟

    0
    19 Sep 2024
    19 Sep 2024
    0

    القائد الأعلى للجيش الشعبي الكوري ورئيس لجنة الدفاع الوطني. الجيش الكوري يتكون من خمسة فروع:القوات البرية، القوات الجوية، القوات البحرية، فيلق المدفعية، قوات العمليات الخاصة.ويبلغ عدد الجنود قرابة المليون و2 ملايين في الاحتياط.


    تبلغ النفقات العسكرية السنوية 3.5 مليارات دولار شاملة القوات المسلحة ونفقات الصواريخ.أي 25% من ميزانية الدولة. تقول منظمة الأبحاث الأمريكية أن كوريا الشمالية قد يكون لها ثلاثة رؤوس صواريخ نووية أو أكثر، ويذكر أن الجيش الكوري الشمالي قد تحصل علي تصريح من القيادات العليا لقصف الولايات المتحدة الأمريكية نووياً لكنه لم يهجم إلى اليوم.



    القدرات العسكرية


    الزي العسكري الكوري الشمالي في معرض الجيش


    جنود كوريا الشمالية على الحدود

    تمتلك كوريا الشمالية جيشا قوامه 1.2 مليون جندي، بالإضافة إلى 4.5 ملايين جندي في قوات الاحتياط، بينما تبلغ قيمة النفقات العسكرية السنوية 3.5 مليارات دولار، وهي تمثل نحو 25% من ميزانية الدولة، ويعتبر الجيش الكوري الشمالي رابع أكبر جيش في العالم من حيث عدد الجنود، ويتقلد الزعيم كيم جونغ أون منصب القائد الأعلى للجيش ورئيس لجنة الدفاع الوطني، ورغم العقوبات الدولية والتهديدات الأميركية تواصل بيونغ يانغ إجراء التجارب النووية، والسعي إلى تطوير صاروخ بالستي عابر للقارات، ففي عام 2016 ضاعفت عمليات إطلاق الصواريخ، وقامت لأول مرة بتجربتين نوويتين في عام واحد، وذلك منذ إطلاق تجربتها النووية الأولى عام 2006


    الترسانة النووية:-
    تملك كوريا الشمالية قدرات نووية كبيرة، وتعتقد أجهزة الاستخبارات في واشنطن وسول أن لدى بيونغ يانغ ما بين 10 و 16 سلاحا نوويا، وأكثر من ألف صاروخ. بالستي مختلفة المدى.

    الأسلحة الكيميائية:-
    لدى بيونغ يانغ مخزون هائل من الأسلحة الكيميائية، وقد هددت باستخدامه في أكثر من مرة ضد سول، ويعتبر ثالث مخزون من الأسلحة الكيميائية على مستوى العالم.

    القنابل الإشعاعية :-
    لم تفصح بيونغ يانغ عن حجم القنابل الإشعاعية التي تمتلكها، لكنها أعلنت في يناير/كانون الثاني 2016 عن نجاحها في إجراء تجربة لقنبلة هيدروجينية.

    الصواريخ العابرة للقارات:-

    صواريخ بالستية هواسونغ 10 في عرض عسكري سنة 2010 ظهر به الزعيم السابق جونغ أل و الحالي كيم جونغ أون
    رغم أن الحد الأدنى لمدى الصواريخ العابرة للقارات هو نحو 5500 كيلومتر فإن بيونغ يانغ تسعى إلى تطوير هذا النوع من الصواريخ بحيث يكون بعضها قادرا على قطع مسافة تصل إلى عشرة آلاف كيلومتر أو أكثر. مادة ليثيوم-6 كشفت الأمم المتحدة أن كوريا الشمالية حاولت بيع مادة ليثيوم-6 التي تستخدم في صناعة التريتيوم ووقود القنابل الهيدروجينية، مما يعني أن بيونغ يانغ لديها وفرة من هذه المادة..


    كما أعلنت كوريا الشمالية عن تطوير صواريخ ذات محركات تعمل بالوقود الصلب، ويمكن أن تبقى محفوظة حتى موعد إطلاقها.

    19 Sep 2024