اسالة متشابهة

    اسالة مرتبطة

    معلومات عن ابو التاريخ؟

    0
    20 Sep 2024
    20 Sep 2024
    0
    0

    المؤرخ هيرودوت نبذة عن حياة هيرودوت أبرز إنجازات هيرودوت

    0

     

    المؤرخ هيرودوت


    هيرودوت كاتب ولد حوالي عام 484 قبل الميلاد في مدينة هاليكارناسوس اليونانية على ساحل آسيا الصغرى ، وهو يحمل لقب أبو التاريخ. كرس حياته للسفر وكتابة الكتب والكتابة عن الفلسفة والمقالات والعلوم والأحداث التاريخية والحروب ، واستمر حتى مات في مستعمرة ثورية جديدة في جنوب إيطاليا عام 425 قبل الميلاد.




     نبذة عن حياة هيرودوت 


    نشأ هيرودودو في مدينة هاليكارناسوس ، المستعمرة اليونانية التي تعيش فيها تركيا اليوم ، ونشأ هيرودوت في أحضان أسرة نبيلة ثرية ، ووفقًا للتقارير ، عارضت هذه العائلة حكم رئيس البلد الظالم الذي أجبرها على مغادرة المدينة مع الشاب هيرودوت.ثم هاجر هيرودوت بين العديد من البلدان والمدن اليونانية وبلدان أخرى. وصل إلى أوروبا الشرقية ، والأرضي الواقعة في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​، بابل ، الساحل الشمالي للبحر الأسود ومصر ، ثم استقر في أثينا ، في سن 35 ، ووضع العديد من المُؤلَّفات عمّا شاهده في المناطق التي زارها، وانتقل في سنوات حياته الأخيرة للعيش في مستعمرة ثيراي الواقعة في الجزء الجنوبي من إيطاليا، وبقي هناك إلى أن تُوفِّي.




     أبرز إنجازات هيرودوت


    كتب المؤرخ هيرودوت العديد من الكتب الهامة قبل وفاته ، و أشهرها تاريخ هيرودوت ، والذي يتضمن وصفًا للبلاد وما واجهه أثناء رحلته وأثناءها. وضع الشعب ، يشمل الكتاب بشكل أساسي الحرب بين اليونان وبلاد فارس ، ويقسم الكتاب إلى تسعة أجزاء ؛حيث يتحدّث في الأجزاء الخمسة الأولى عن خلفيّة الحروب الفارسية اليونانية، وفي الأجزاء المُتبقِّية عن تاريخ، وأحداث الحروب، والمعارك نفسها. وتجدر الإشارة إلى أنّ هيرودوت قد تميَّز في كتاباته بأسلوبه الجذّاب المُستند إلى رواية القصص خلال سَرده ​​للتاريخ.

    20 Sep 2024