اسالة متشابهة

    اسالة مرتبطة

    ما هو الفرق بين الفرس والحصان؟

    0
    6 Oct 2024
    6 Oct 2024
    0
    0

    ما أنواع الحصان؟

    0

    الحصان والفرس

    الخيول من الحيوانات التي لجأ إليها الإنسان في بداية حياته للتنقّل والعمل ،وحمل الأمتعة، في الحروب، والأسفار، والتباهي أيضاً إذا ما كان من فصيلة نادرة أو أصيلة، ومنها الحصان وهو ذكر الخيل غير المخصي الذي يزيد عمره عن ثلاث سنوات، والفرس هي الأنثى الصغيرة التي يزيد عمرها عن ثلاث سنوات.


    الحصان

    الحصان هو حيوان ثديّ، وحيد الحافر، ينتمي إلى الفصيلة الخيليّة، واستعمل للركوب، والحراثة وغيره، وللحصان أنواع عديدة تختلف اختلافاً كبيراً في شكلها وحجمها، إلى جانب الاختلاف في سرعة العدو، والقدرة على التحمل.


    أنواع الحصان

    الحصان العربي الأصيل: ويُعتبر الأقدم في العالم.

    الحصان المُهجّن: وهو الحصان الذي نتج عن تهجين الحصان العربيّ الأصيل بالإنجليزي أو الأوروبي.

    الحصان البربري: هو أحد سلالات الأحصنة التي جاءت في شمال أفريقيا، من ليبيا، وتونس، والجزائر، والمغرب، وموريتانيا، وارتبط باسم شعوب البربر أو الأمازيغ.


    الفَرس

    الفَرس هي أنثى الحصان البالغة، أي التي يزيد عمرها عن ثلاثة أعوام، وللفرس أسماء كثيرة كالمُهرة أي الفرس الصغيرة أو حديثة الولادة، أو الفرس التي لم تَبلغ بعد.


    الفرق بين الحصان والفرس

    لا يوجد فرق بين الحصان والفَرس إلا الجنس فالحصان ذكر الخيل والفرس أنثاه، والبعض يقول أنّ لفظ الحصان يُطلق على الذكر والأنثى على حدّ سواء، في حين أنّ لفظ الفرس يطلق على أنثى الخيل وكليهما ينتمي للفصيلة الخيليّة.

    6 Oct 2024