اسالة متشابهة

    اسالة مرتبطة

    ما أشهر أنواع الأبقار؟

    0
    21 Sep 2024
    21 Sep 2024
    0
    0

    ما الفرق بين أنواع الأبقار

    0


    البقرة

     هي حيوان ثديي مجتر، وقد وُجدت في الطبيعة سائبة بشكل وحشي، وتم استئناسها منذ زمن طويل، واستخدمت لأغراض عديدة من جر العربة والمحراث وتدوير الطاحونة والرحى وإدارة الساقية وللاستفادة من لحومها وحليبها وجلودها.


    أنواع الأبقار

    يوجد الكثير من أنواع الأبقار في العالم منها:

    جيرزي

    نشأت بقرة جيرزي في جزيرة جيرزي وهي جزيرة بريطانية صغيرة، وتُعد بقرة جيرزي صغيرة الحجم؛ إذ تزن عند النضج 454.55 كيلوغراماً، ويتدرج لونها بدرجات البني المختلفة، وهي تتميز بالوجه العريض والرموش الطويلة والعيون البارزة، ونسبة الزبدة في حليبها مرتفعة.


    هولشتاين

    نشأت بقرة هولشتاين في هولندا، وتُعد أشهر أنواع الأبقار التي تنتمي إلى سلالات الألبان، وهي ذات حجم كبير وجسم مرقط بالأبيض والأسود وهذا الترقيط يميز كل بقرة عن الأخرى؛ حيث لا يوجد بقرتان يحملان نفس الترقيط تمامًا، ويصل وزنها عند النضج إلى 682 كيلوغرام.


    هولشتاين الحمراء والبيضاء

    نشأت بقرة هولشتاين الحمراء والبيضاء في الولايات المتحدة وكندا، وهي أحدث سلالة أبقار معترف بها إذ أنها نتيجة اختيار لون الشعر الأحمر المتنحي في بقرة هولشتاين؛ وهي تعود إلى عام 1964م، وتتميز هذه البقرة ببقع حمراء وبيضاء، وتتميز بالحجم الكبير؛ حيث يصل وزن هولشتاين عند النضج إلى 636.5 كيلوغراماً.


    شور ثورن

    نشأت بقرة شور ثورن في بريطانيا العظمى، وهي تُستخدم لإنتاج الحليب أو اللحم، وكما أنها كبيرة الحجم، ولونها أبيض مع ألوان أخرى وقد يكون أغلبه أحمر مع علامات بيضاء، ويتميز حليبها بأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والدهون.


    21 Sep 2024