اسالة متشابهة

    اسالة مرتبطة

    كيف قامت الدولة العثمانية ؟

    0
    22 Sep 2024
    22 Sep 2024
    0
    0

    بداية قيام الدولة العثمانية علي يد عثمان بن أرطغرل بدما تسلم الراية من أبيه أرطغرل

    0

    كان أرطغرل بن سليمان شاه يسير مع 400 فارس من قبيلته باحثين عن مكان يعيشوا فيه قادمين من وسط آسيا بسبب الزحف المغولي على العالم الإسلامي ، و في اثناء بحثهم إذا بأرطغرل يسمع عن بُعد ضوضاء و صوت معركة ، فلما دنا منها وجد معركة تدور و قتالاً شرساً بين جيشين جيش يحمل رايات إسلامية و جيش يحمل رايات صليبية.


    فما كان من ارطغرل إلا أن أمر فرسان القبيلة ال400 بكل ثبات و حماس أن يتجهزوا لينصروا إخوانهم في الدين و العقيدة دون أن يعرف من هم حتى و دون أن يخشى أن تفنى قبيلته و فرسانها بإدخال نفسه في معركة كهذه.


    و إذا بجيش المسلمين يرون فرساناً لا يعرفونهم و لا يعرفون هل هبطوا من السماء أم خرجوا من باطن الأرض ينقضون كالعاصفة على الجيش الصليبي المتفوق في العدد و العتاد.


    و قاتلوا قتال الأبطال و استطاعوا أن يقلبوا خسارة المسلمين إلى نصر بحمد الله و هزم الجيش الصليبي و انتصر الجيش الاسلامي السلجوقي بقيادة الامير علاء الدين السلجوقي.


    فرح الامير السلجوقي كثيراً بهؤلاء و بعقيدتهم النقية و لنصرتهم اياه و قدر لهم موقفهم فأقطعهم أرضاً على الحدود الغربية للأناضول المتاخمة للحدود البيزنطية.


    ظل أرطغرل في خدمة علاء الدين السلجوقي يخوض المعارك ضد المغول و ضد الصليبين حتى وفاة علاء الدين عن عمر يناهز 96 عاما و بعد وفاة أرطغرل تم تنصيب إبنه "عثمان بن أرطغرل" أميراً.


    و من هذه القطعة الصغيرة التي إقتطعها لهم علاء الدين السلجوقي تأسست اقوى دولة بالعالم و هي"الدولة العثمانية" و من سلالة هذا الأمير الفارس المغوار البطل المجاهد حكم اقوى سلاطين الأرض و حملوا راية الإسلام لأكثر من 600 عام.

    22 Sep 2024