اسالة متشابهة

    اسالة مرتبطة

    كيفية علاج الصلع الوراثي ؟

    0
    6 Oct 2024
    6 Oct 2024
    0
    0

    ....

    0

    الصلع يمكن تعريف الصلع سريعاً بأنه عبارة عن فقدان متدرج للشعر، ومن العوامل المسببة لحدوث الصلع العامل الوراثي، والعرق؛ حيث تختلف نسبة حدوث الصلع بين الأعراق البشرية المختلفة، والهرمون الذكري من الأسباب أيضاً.


    سبب حدوث الصلع عند الرجال هو زيادة إفراز هرمون الذكورة "الأندروجين" وبسببه يسقط الشعر في مقدمة الرأس إضافةً إلى أمراض الغدد التي تؤدي إلى سقوط الشعر كأمراض الغدة الدرقية، ومرض السكري، وغيره،

    الصلع عند النساء؛ وهو نوع من الصلع الذي تصاب به المنطقة الأمامية من الرأس غالباً ما تُصاب به المرأة بعد سن الأربعين، ويرجع غالباً إلى عوامل وراثية أو بصفة أدق حساسية جذور الشعر المفرطة لمادة الـ"DHT" التي تدخل في تنظيم إفرازات التستوستيرون.


    كيفية علاج الصلع الوراثي:-


    اولاً بالأعشاب ينصح بتناول الخيار والجزر والجرجير "فوائد الجرجير للرجال"؛ لاحتواء هذه الأغذية على فيتامين " أ " والمفيد في علاج الصلع الوراثي؛ إذ يتم أكل الخيار بدون قشره، والجزر ايضا، والجرجير يتم تناول حزمه منه توزع على اليوم بأكمله.


    1. نبات الجنكة مفيد لعلاج الصلع.
    2. الشاي الأخضر مفيد لعلاج الصلع.
    3. نبات العرقسوس مفيد لعلاج الصلع.
    4. زيت الحية مفيد لعلاج الصلع.
    5. علاج الصلع الوراثي بالزيوت


    يمكن علاج الصلع الوراثي عن طريق خلط زيت حصا البان، وزيت الزعتر، وزيت اللافندر، وعصارة الجرجير، وعصاؤة البصل، وزيت الصبار، وزيت حب الرشاد، وبعدها يتم وضع هذه الزيوت كلها على الشعر بعد القيام بغسله كل يوم مساء. والمداومة على استخدام زيت الزيتون وزيت السمسم. غلي الهيل بزيت الزيتون، وبعدها يطحن به، وتدهن به فروة الرأس.


     علاج الصلع بالثوم تقشير رأس ثوم وطحنه وتمريره على المناطق المصابة كل يوم مرتان، والاستمرار على ذلك يحفز الشعر على النمو من جديد؛ وذلك لما للثوم من فاعلية كبيرة في ذلك.


    وهناك طرق أخرى لعلاج الصلع الوراثي المينوكسيديل. الحجامة. الهلام الطبي.


    يرجى زيادة الطبيب

    6 Oct 2024