اسالة متشابهة

    اسالة مرتبطة

    تمارين إزالة الكرش؟ص؟

    0
    19 Sep 2024
    19 Sep 2024
    0

    أسباب ظهور الكرش؟


    • هناك أمراض يزداد حجم بطن الشخص المصاب بها ويظهر الكرش فيها كخلل مثل
    • بعض أنواع السرطان
    • ومرض السكري من النوع الثاني
    • والالتهاب الكبدي الوبائي و اختلال وظائف الكلى.
    • تناول الطعام الدسم بكميات كبيرة قبل النوم.
    • عدم ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام لـ حرق الدهون و السعرات الحرارية.
    • الدهون المتراكمة بسبب إهمال المظهر العام وعدم الاهتمام بممارسة الرياضة.
    • عدم تكوين عضلة في منطقة البطن ويكون بدلاً عنها دهون فتظهر هذه المنطقة مترهلة.



    عوامل وراثية.

    الغدة الدرقية أعراض اختلال هرمونها الدهون الأساسية في الجسم فكرة التخلي عن الدهون في الجسم بشكل عام وكلياً غير صحيحة لأن الدهون مهمة لبناء الجسم وإمداده أجهزة الجسم بكل ما تحتاجه لتقوم بوظائفها كالكبد والكلى والقلب والبنكرياس، إذاً هناك نوعان من الدهون، هي دهون أساسية مهمة لصحة الجسم، ومتراكمة لا حاجة للجسم لها، وتكون الدهون الأساسية في جسم المرأة بين عمر 40:20 هي 26:19%، وفي عمر من 40 إلى 60 23%: 30%. وعند الرجال من عمر 20 إلى 40 عام، تكون من 20:10 %، ومن عمر 60:40، بين 19 % و 23%.

    • سوء الحالة النفسية باستمرار وذلك لأن مظهر الجسم غير محبب للشخص. استعداد الجسم للإصابة بـ ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب و السكتة الدماغية و السكري من النوع الثاني.


    نصائح لـ إزالة الكرش بطرق طبيعية اتبع نظام غذائي صحي ومتوازن.


    تناول الحليب منزوع الدسم.

    لا تتناول الطعام وتنام.

    احرص على المشي يومياً لمدة 30 دقيقة.

    تناول من 6 إلى 8 أكواب يومياً، لأن الماء يساعد على حرق الدهون ويعمل على طرد السموم من الجسم.

    مارس الرياضة بعد الأكل بثلاث ساعات وليس بعد الأكل مباشرة.

    خفف من حجم وجباتك اليومية لا تتناول المشروبات السكرية والتي تحتوي على صودا مثل المشروبات الغازية.

    لا تتناول الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والتي يصعب حرقها كالعنب والمانجو والتين والبلح قبل النوم مباشرة.

    تخلص من الإرهاق حتى يسهل عليك أداء مهامك اليومية ولحرق الدهون.


    إزالة الكرش بالتمارين الرياضية


    قبل البدء في التمارين قم بتجهيز وسادة كبيرة على الأرض أو تكون الأرض مكسوة بالسجاد.

    رفع الأثقال هذه التمارين تعرف بتدريبات القوة، وهي الأكثر فائدة على الإطلاق للتخلص من الدهون، كما أنها مهمة لبناء عضلات البطن، وهي عبارة عن المجموعات الأساسية المهمة للصدر والفخذين والساقيين، وقد تظهر فوائدها في خسارة الوزن بعد أسابيع قليلة. ابدأ برفع ثقل خفيف، وبعد عدة أسابيع قم بزيادة الثقل، وقم بأداء مجموعة واحدة من كل تمرين من 8 إلى 12 مرة. عندما تتمكن من أداء التمارين قم بزيادة الثقل من 5 إلى 10% عن الوزن السابق، تشمل هذه التمارين القرفصاء بالثقل. تمارين البطن المسطحة استلقي على ظهرك على الأرض وضع يديك خلف رأسك وقم برفع رأسك إلى مستوى أعلى قليلاً عن صدرك، اثنِ ركبتيك وضعهما فوق بطنك، وهي تساعد على شد عضلات البطن وحرق الدهون في منطقة أسفل البطن، وقم بأدائها لمدة 10 دقائق في البداية ثم زد كل يوم خمس دقائق.

    تمارين البيلاتس لشد البطن هذا التمرين يمكنك أدؤاه في المنزل، وهو مفيد لبناء عضلات الجسم، كما أنه يساعد على شد عضلات البطن والتخفيف من ألم الظهر، قم بالاستلقاء على ظهرك ثم ارفع الساقين لتكون موجهة إلى السقف، بعدها اخفض الساق اليمنى ببطئ حتى توازي مستوى الأرض، وقم برفعها، وبدل بين الساقين، قم بأداء 10 مرات من هذا التمرين للساق الواحدة. تمارين Crunches استلق على ظهرك واجعل من ركبتيك ومرفقيك ارتكازاً لكَ، ثم قم برفع ركبتيك إلى أعلى، ويساعد على حرق الدهون في منطقة أسفل البطن، يمكنك أداؤه 10 دقائق في البداية ثم زد كل يوم خمس دقائق.


    19 Sep 2024