اسالة متشابهة

    اسالة مرتبطة

    أين توجد كريزي ووتر؟

    0
    21 Sep 2024
    21 Sep 2024
    0

    موقعها

    تقع مدينة كريزي وتر في منطقة صحراوية، حيث نجدها بعد عشرة كيلو ونصف من طريق (مصر الإسكندريّة) الصحراوي، وتحديداً في مدخل المؤدي لمدينة 6 أكتوبر، في منطقة الجيزة، بالقرب من الإهرامات، وتعتبر هذه المدينة من المدن المائيّة العريقة الموجودة في دولة مصر، حيث نجدها مليئة بالحدائق ذات اللّون الأخضر المبهر والمبهج، ونجد في هذه المدينة العديد من حمّامات السباحة، إضافة إلى الزحاليق، وأيضاً عدّة مواسير مياه مغطاة، وأخرى مكشوفة، وتكون جميعها مليئة بالمياه.



    السياحة في مصر


    تجدر الإشارة إلى أنه غالبًا ما يتبادر إلى الأذهان عند الحديث عن مصر الأهرامات وأبو الهول والنيل، وهناك العديد من المعالم السياحية الخلابة الأخرى التي يمكن زيارتها في مصر، ويمكن توضيح أهم معالم السياحية




    معبد الاقصر: وهو من أهم المعابد المصرية وهو يتميز بملامح الروح الفرعونية من خلال اللوحات والمقتنيات التي تجمع أهم سمات تالك الحقبة الفريدة



    معبد الكرنك: يعد معبد الكرنك واحدًا من أكثر المعابد شهرة في الأقصر، وهو يحتوي على مزيج رائع من الأبراج والمعابد وغيرها من المباني، ويُعتقد أنه ثاني أكبر موقع ديني قديم في العالم.



    وادي الملوك: وهذا الوادي الواقع على الضفة الغربية لنهر النيل يُعرف باسم المقبرة الرئيسة للفراعنة من القرن السادس عشر إلى القرن الحادي عشر قبل الميلاد، ويحتوي وادي الملوك على حوالي 63 مقبرة وغرفة مزينة بالتوابيت المصرية.



    دير سانت كاترين: ويُعرف هذا الدير رسميًا باسم الدير المقدس لجبل ترودن في جبل سيناء، وقد سُمٍّي على اسم الراهبة المسيحية التاريخية: كاثرين.


    المتحف المصري: يُعرف المتحف المصري باسم متحف القاهرة وهو موجود بوسط القاهرة، وهو يحتوي على أكبر مجموعة من الآثار الفرعونية في العالم.



    معابد ابو سمبل: يتكون أبو سمبل من معبدين صخريين كبيرين تم بناؤهما في عهد رمسيس الثاني، فالمعابد المحفورة من سفح الجبل بمثابة امتداد لحكم رمسيس الثاني.



    خان الخليلي: يُعدّ خان الخليلي أحد أكثر الأسواق التقليدية في القاهرة، والباعة هناك يبيعون التحف والهدايا التذكارية والمجوهرات، كما أن به العديد من المطاعم والمقاهي وبائعي الأغذية في الشوارع.



    21 Sep 2024