اسالة متشابهة

    اسالة مرتبطة

    أين تقع مدينة بومباي؟؟

    0
    20 Sep 2024
    20 Sep 2024
    0
    0

    تقع مدينة بومباي في الهند وهي عاصمة الهند وتعد من اكثر الاماكن ضوضاء في العالم

    0

    يُطلق على مدينة مومباي لقب هوليود الهند حيث تمتلك معالم سياحية شهيرة جعلتها واحدة من أهم مدن السياحية في الهند وتعتبر أكبر المدن الهندية من حيث المساحة، وتتمتع بكونها من أقوى المراكز التجارية الثقافية، والاقتصادية على مستوى العالم.

    موقع مدينة مومباي

    • تقع مدينة مومباي في الجهة الغربية من السواحل الهندية وقد تكونت هذه المدينة عند التحام سبعة من الجزر وهي عاصمة ولاية ماهاراشترا الهندية، وتحتوي على ميناء هام يُسمى ميناء السبع جزر بركانية.
    • ويتميز مناخها بأنه مناخ موسمي مداري يتمتع بارتفاع درجات الحرارة في معظم أيام السنة ويتحدث السكان بها اللغة المارسية التي تعتبر اللغة الرسمية لدولة الهند وتحتوي على العديد من البنوك والهيئات الحكومية وتتميز بصناعة الأفلام السنيمائية.


    بومباي الاثرية

    • مدينة بومبي كانت على عهد نيرون الحاكم الروماني الذي قيل أنه أحرق روما لكي يغني
    • تقع بالقرب من مدينة نابولي، كانت مدينة عامرة أيام حكم الإمبراطور الرومانى نيرون. دمرت بومبي هي ومدينة أخرى بالقرب منها تسمى هيركولانيوم في يوم 24 اغسطس 79بعد أن ثار البركان وظلت المدينة في طي النسيان حتى القرن الثامن عشر عندما اكتشفت آثار مدينة بومبي
    • وعثر على مناطق بها جثث متحجرة حيث حل الغبار البركانى الذي يمكن أن نعتبره إسمنت طبيعى محل الخلايا الحية الرطبة وشكل أشكال البشر والحيوانات عندما قضى عليها الموت متأثرة بالهواء الكبريتى السام. كان بالمدينة البالغ عدد سكانها 200,000 نسمة الكثير من الاثرياء يعيشون عيشة رغدة. فكان بالمدينة شبكة مياه داخل البيوت وحمامات عامة وشوارع مرصوفة بالحجارة، وكان بها ميناء بحرى متطور وكان بها مسارح وأسواق وأظهرت آثارهم اهتمامهم بالفنون والنقوش. كان مجتمعهم مجتمع رومانى تقليدى بكل طبقاته بما فيهم العبيد.

    20 Sep 2024