اسالة متشابهة

    اسالة مرتبطة

    أقوال في الحب و الرومانسية؟ص؟

    0
    20 Sep 2024
    20 Sep 2024
    0


    كلمات في الحب والرومانسيّة

    • كثيرٌ من همس العشق والغزل في ليلةٍ بين اثنين هما أنا وأنت، قمرٌ ونجمٌ يُشاركاننا حبّاً ووداً دون كلل، وشمسٌ تُهللُ: ألا تحيةً على أهل الحب، وتمضين أنت مثل اليوم، وأبقى عبثاً أبحث بين غيم، وقمر عن همس منك، وتطل الشّمس فتصمت حزناً على حزني.
    • عيناك نافذتان على حلمٍ لا يجيء، وفي كل حلمٍ أرمّم حلماً وأحلم. حبيبتي، إنّ حروفي وكلماتي وعدتني أن تجعلك تلتمسيها وأمنّتُها لكل عائدٍ إلى بلادي أن يوصلها لأحضانك، فهل وصلتكِ أيٌّ من رسائلي لك؟ حبيبتي، إن قلت نعم فقد عرفتِ مكنونها، وإن قلتِ لا؛ فعلّي أن أبوح بسرّها خوفاً أن تغدر بي الدّنيا ولا تصلك إحداها، وخوفاً على أنفاسي، وروحي من مفارقة مضمون رسائلها.



    • أتدرين أني بكيت بعد أول قصيدة حب أكتبها، وتدرين أنّي سأبكي أكثر بعد آخر قصيدة حب لم أكتبها، بين البكاء والكتابة علاقة أجهلها فأنا أبكي لأكتب، وأكتب كي لا أبكي وتلك هي المعادلة الصعبة. أسافر في عينيك أبحث عن مأوى، أيا رحبة الأحداق، يا عذبة النّجو، نسيت على أهدابك السّود عالمي، وحلَّقت مُشتقّاً مع الأنجم النّشوى أبحرية العينين، ورديّة الشّذى، تحرّضني أمواج عينيك أن أهوى فيا ليتني دمٌ بوريدك أدخل القلب، وأرى هل أنا ساكنٌ بوسطه أو أحد غيري؟ ليتني حبرٌ بيديك أُقلّب أفكارك حروف، أكتب ما قد كتمته وما تريد غيرك يراه، ليتني ظلّ بنهارك، ليتني بليلك طيوف أسهر اللّيل بخيالك، وأسمعك إذا قلت آه، ليتني كلّك وكلّك، ليتك بحالي ترى غيرة العاشق مصيبة، والمصيبة في هواه.
    • أعشَقُ تلكَ الابتسامةَ المُحتشِمةَ التي تفصحُ لي همسًا عن فرْحَتِكِ، وعينيْكِ الهادئتيْنِ العميقتَيِ الزُّرقةِ، تحكيان عن السَّكِينةِ لعينيَّ الحالمتينِ.


    • أحببتك حتى الحب توقف عند عينيكِ، أحببتك حتى نطقت كل قطرة من دمي بأني أعشقك، أحببتك حتى ذرفت العين دموع الخوف إذا فكرت في بعدك، أحببتك حتى نسيت كل حياتي، وأصبحت أنت حياتي. حينما نشتاق لحبيب العمر نشعر بأنّ الكون على ملأه ما هو إلّا فراغ قاتل، نتمنى بأنّ كل وجوه البشر تنقلب لوجه الحبيب.
    • الحب الصادق يبقى، ويدوم، ولا يعرف الإساءة بالآخر. لا شيء أتمناه في حياتِي سِوى قُربَك إِلى مَا لا نِهاية، عشت الخيال في بحور العشق، أبحرت في عالمي بلا أسباب، ضاعت مجاديف غرامي وأصابني الحزن، وأقبل من على البعد مركب إحساسك يزفّني لعالم الحُب، ويسقي ورود الشوق في داخلي، وينبت زهور الوله في عالمي.


    الحنين: هُو اشْتياقُك لِقطعة من روحك في مكان آخر. لحبّك في قلبي ثلاثة جبال؛ جبل لهفة، جبل عشق، وجبل أرميك منهُ لو تنساني.


    • حبّك في قلبي يزداد رغم البعد والمسافات، وحينما كنا نستمع لهمسنا كانت تغلبنا الآهات، فهل كان حبّنا وهماً ونسيتي كل ما فات، فأنا سوف أعيش بين الأنين، وبين الذكريات.
    • سافرت بك في سماء عشقي يا حنيني الأبدي، يا طيف أحلامي، وفرحة سنيني، متى تجمعني بك الأيام؟‍‍‍ لقد أحببتك لا بل هِمتُ بك، وتعذّبت من أجلك، ولا زلت أعاني من لوعة الحرمان، تقهر سنيني وتُذيب أيامي، عرفتك أنشودةً من الحب يخفق لها القلب وتهتف لها المشاعر، أنت قصيدة حياتي، أنت لحن السعادة، أنت أغنية الفرح التي ستملأ حياتي طَرَباً، وتلامس مشاعري الظامئة؛ فتعيد لها توازنها، وما فقدته في سنين الحرمان، العمر ليس فيه مُتّسع للفراق والحرمان، يكفي ما عانيت من لوعةِ البعد وقهر الزّمن، والحياةُ لا تنتظر أحداً، ولكن مهما تغيرنا؛ فالحب سيظلّ رابطنا الأبدي.


    أقوال عن الحب

    الحب لا يكتب على الورق، لأنّ الورق قد يمحوه الزمان، ولايحفر على الحجر لأنّ الحجر قد ينكسر، الحب يوصم في القلب، وهكذا يبقى إلى الأبد.

    من يريدُ القمر لا يتجنَّب اللّيل، من يرغبُ في الوَرد لا يخْشى أشْواكه، ومَن يسعى إِلى الحبّ لا يهرب من ذاتِه.

    حفظته أسرار الحب يتكلمون بصوت منخفض وهامس.

    إذا رغِبت في كسْب الْقلوب ازْرع بُذور الحُبّ إذَا رغِبت بالجنَّة فلاَ تنثُر الأَشْواك في الطَّريق.

    الحب هو العِلَّة، الحُبُّ هو المَعلُول.

    ما لمس الحب شيئاً إلا وجعله مقدساً.



    أقوال دستويفسكي عن الحب

    رغم حطام قلبك، يوماً ما سيزهر الحب فيه ويرممه.

    الحب سرّ إلهيّ يجب أن يظلّ مخبّأ عن أعين جميع الناس، مهما يحدث من أمر، ومهما يقع من خلاف، ذلك خير وأبقى، ذلك أنبل وأقدس، بهذا يزداد الاحترام المتبادل، وما أكثر الأشياء التي تُبنى على الاحترام المتبادل.

    لقد بعثهما الحب بعثاً جديداً، إنّ قلب كلّ منهما يفجّر في قلب الآخر ينابيع حياة لا تنضب.

    ما هو الجحيم؟ معاناة ألا أكون قادراً على الحب.



    أقوال نزار قباني عن الحب

    الموج الأزرق في عينيك يناديني نحو الأعمق، وأنا ما عندي تجربة في الحبِّ ولا عندي زورق.

    ربما لم يرغب المرء في الحب، بقدر رغبته في أن يفهمه أحد.

    الحب ليس روايةً يا حلوتي بختامها يتزوج الأبطالُ، هو هذه الأزماتُ تسحقنا معاً، فنموت نحن وتزهر الآمالُ، هو هذه اليدُ التي تغتالنا، ونقبّل اليد التي تغتالُ.

    وعندما تبحث عن عذر لمن لا عذر له، تأكّد بأنّك بأعلى قمة الحب.

    الحب أن أحبك ألف مرة، وفي كلّ مرة أشعر أنّي أحبك لأول مرة.

    الاهتمام الكبير قد يغلب الحب أحياناً.

    20 Sep 2024